اخباريات محلية

20246 يحق لهم الاقتراع .. سبع كتل طلابية تتنافس على انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح

|
20246  يحق لهم الاقتراع .. سبع كتل طلابية تتنافس على انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح

اخباريات: تقدمت سبع كتل طلابية في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس "شمال الضفة الغربية" بترشيح نفسها لخوض انتخابات المجلس في دورته للعام 2016/2017، وقال الاستاذ أبو دية، رئيس اللجنة التحضيرية للاشراف على الانتخابات إن للجنة اجتمعت وأجرت عملية القرعة للكتل الطلابية حيث تم توزيع أرقام الكتل الإنتخابية حسب القرعة على النحو التالي: الكتلة الإسلامية" كتلة فلسطين المسملة" التابعة لحركة حماس، الرقم "1"، وحركة الشبيبة الطلابية " كتلة الشهداء" التابعة لحركة فتح، الرقم "2"، الى جانب خمس كتل اخرى تتبع لبعض فصائل منظمة التحرير وهي كتلة الإستقلال الرقم "3"، وكتلة كفاح الطلبة  وكتلة نضال الطلبة باسم كتلة فلسطين للجميع الرقم "4"، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية " كتلة الاتحاد" رقم "5"، وكتلة الوحدة الطلابية، كتلة الشهيد عمر القاسم  رقم"6"، وجبهة العمل الطلابي التقدمية" كتلة الشهيد أبو علي مصطفى" رقم "7".

وقد اجتمعت الكتل الطلابية المرشحة لخوض الانتخابات مع اللجنة التحضيرية للاشراف على الانتخابات يوم الاربعاء الموافق 12/4/2017 وتقدمت بطلب تاجيل الاجازة التي كانت من المقررة يوم الاحد الموافق 16/4/2017 بمناسبة عيد الفصح من اجل استكمال الاجراءت والتحضيرات النهائية للانتخابات والدعاية الصامتة على ان تعوض يوم الاثنين الموافق 24/4/2017 بدلا منها وقد رفعت اللجنة التحضيرية للانتخايات توصيتها لإدارة الجامعة وتمت الموافقة عليه وبناء على ذلك تم الاتفاق.
يذكرً بأن موعد الدعاية الصامتة سيكون يوم الاحد الموافق 16/4/2017،والمهرجان الانتخابي سيكون صباح يوم الاثنين الموافق 17/4/2017، في مسرح المرحوم حكمت المصري بالحرم الجديد.
فيما سيكون صباح يوم الثلاثاء الموافق 18/4/2013، موعد الإنتخابات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر.
وكانت اللجنة التحضيرية للاشراف على الانتخابات قد فتحت باب الترشيح للمؤتمر العام من صباح يوم الأحد 9/4/2017 حتى الساعة الواحدة ظهراً من مساء يوم الثلاثاء الموافق 11/4/2017، ويستمر الانسحاب حتى الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الخميس الموافق 13/4/2017.
وقد بلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 20246 طالب وطالبة، وبلغ عدد قاعات الاقتراع 60 قاعة و 60 صندوق في مواقع الجامعة المختلفة.
فيما سيشرف على تنظيم هذه الانتخابات داخل وخارج القاعات اكثر من 300 موظف أكاديمي وإداري من موظفي الجامعة في مختلف مواقع الاقتراع.
وقامت اللجنة التحضيرية للاشراف الانتخابات بنشر أسماء الطلبة الذين يحق لهم حق الانتخاب على موقع الجامعة ولوحات إعلانات الكليات في الحرم الجديد، والحرم القديم، وكليتي هشام حجاوي ومجتمع النجاح ، وكليتي الزراعة والطب البيطري.، فيما سيتم خلال اليوم تسليم الكتل المرشحة قوائم باسماء هؤلاء الطلبة.

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد