الزاوية الاقتصادية

موجة غضب و سخرية من قرار سلطة الطاقة بغزة قطع الكهرباء احتجاجا

|
موجة غضب و سخرية من قرار سلطة الطاقة بغزة قطع الكهرباء احتجاجا

غزة:  أثار قرار سلطة الطاقة في غزة بقطع جميع خطوط ومصادر الكهرباء في الفترة بين الساعة 07:00 مساءً والساعة 11:00 مساءً اليوم الجمعة" اثار سخرية وغضب كبيرين من قبل قطاعات مختلفة من المواطنين في قطاع غزة، حيث وصفت هذه الخطوة من قبل الكثيرين بأنها غير موفقة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة واللاذعة  من تلك الخطوة خاصة ان قطاع غزة غارق بمشاكل الكهرباء ولا يحتاج الى ساعات قطع اكبر وان تلك الخطوة عقاب جماعي لا مبرر له .

وفيما يلي مقتطفات من تلك الانتقادات كما نشرها اصحابها :-

نافذ غنيم، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب كتب في تدوينه له عبر صفحته الشخصية قائلا : "سلوك عجيب غريب !!! كنت أتمنى أن تتضامن شركة الكهرباء مع معاناة أهلنا بالقطاع كما ادعت من خلال مسامحتهم بفاتورة شهر استهلاك وليس بقطعها عن كافة أنحاء القطاع لمدة أربعة ساعات هذا المساء.. بجد شي بيفلق".

الكاتب مصطفي إبراهيم كتب تدوينة ساخرة جاء فيها : "‫يخزي الهبلة وخلفتها، عقاب الضحية للضحية، تعلن سلطة الطاقة بغزة عن قطْع مؤقت لجميع خطوط ومصادر الكهرباء في الفترة بين الساعة 7 مساءً والساعة 11 مساءً اليوم الجمعة احتجاجا ضد الإجراءات الظالمة ضد غزة ".

الخبير الاقتصادي ماهر الطباع دعا إلى إقالة من اتخذ هذا القرار، وكتب الطباع في تدوينة له : "يجب إقالة من اتخذ هذا القرار من منصبة - لا لمعاقبة 2 مليون مواطن .. هو إحنا في عنا كهربا عشان نقطعها للاحتجاج".

 عدنان أبو عامر كتب على صفحته فيس بوك: في غزة، يبدأ الفلسطينيون اليوم معاناتهم من العبث الكهربائي، تطبيقا لقرار العبث السياسي القادم من رام الله.

وقال مصطفى أبو سيدو: جاري زعلان عشان جاره كسر ايد ابنه, وأجا جاره التاني يتضامن معه فكسر الإيد الثانية.، وهيك شركة الكهرباء لمن حبّت تتضامن مع شعب غزة وبدها تقطع الكهرباء 4 ساعات تضامنية.

بينما سخر الإعلامي محمد البرعى من هذا القرار بتوجيه سؤال تفاعلي عبر تدوينته قال فيها: "مين عنده اسم قيادي في اي تنظيم فلسطيني متضرر من حالة الانقسام و بيعاني من قطع الكهربة والغاز و مش عارف يتعالج او يعالج اولاده او معندوش منح دراسية لاولاده او حتى اولاده مش موظفين و معندهمش شركات وماكلين خير البلد الي عنده قائد

أما د. حسين سعد، عضو هيئة تدريس بكلية الإعلام جامعة القدس المفتوحة فكتب في تدوينة ساخرة: " بلاش العالم يفهمنا غلط .. هو في كهرباء أصلا .. سلطة الطاقة بغزة تعلن قطع احتجاجي مؤقت لكل مصادر الكهرباء بالقطاع الليلة من س7م حتى س11م ، قبل القطع الإحتجاجي وبعد القطع .. هل نفهم من ذلك أن الكهرباء منتظمة؟" .

إياد قنن البحث عن من يشرح له هذه المعادلة "شركة الكهرباء تقطع الكهرباء احتجاجاً علي أزمة الكهرباء". وأضاف :طيب مرة يتضامنوا مع الشعب الغلبان ويجبوها 24 ساعة متواصلة.

وعقب هاني الشاعر بالقول على هذا القرار بالقول : "لساتي بدي أحكي انه جدول 4 ساعات بلش العمل فيه من أمس، ولا لساتهم بعملوا تست أو بروفا!!.. لأن الكهرباء من يومين مش مستقرة في بعض المناطق".

وكانت  سلطة الطاقة في غزة، اعلنت اليوم الجمعة، انها سوف تقطع التيار الكهربائيمؤقتا  لجميع الخطوط ومصادر الكهرباء في القطاع.

وقالت سلطة الطاقة في غزة ببيان لها "تجاوباً مع الفعاليات الشعبية لاحتجاجية ضد الإجراءات الظالمة الممارسة على قطاع غزة وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء.. تعلن سلطة الطاقة عن قطْع مؤقت لجميع خطوط ومصادر الكهرباء في قطاع غزة في الفترة بين الساعة 07:00 مساءً والساعة 11:00 مساءً اليوم الجمعة".
 

أضف تعليقاً المزيد