اخباريات فلسطينية

نسبة الاقتراع بلغت 58% .. فوز فتح بانتخابات جامعة النجاح بـ" 41 مقعدا مقابل 34 مقعد لحماس

|
نسبة الاقتراع بلغت 58% .. فوز فتح بانتخابات جامعة النجاح بـ" 41 مقعدا مقابل 34 مقعد لحماس

اخباريات:  فازت كتلة الشهداء التابعة لحركة "فتح" في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية، تلتها كتلة فلسطين المسلمة التابعة لحركة حماس. وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة موسى أبو دية، إن حركة الشبيبة الفتحاوية "كتلة الشهداء" حصلت على 41 مقعدا، بينما حصلت حماس "كتلة فلسطين المسلمة على " 34 مقعدا، وكتلة الاستقلال مقعد واحد، وكتلة اتحاد الطلبة مقعد واحد، وكتلة الشهيد عمر القاسم "جبهة ديمقراطية" مقعد واحد، وجبهة العمل الطلابي التقدمية "كتلة الشهيد أبو علي مصطفى - جبهة شعبية" 3 مقاعد، وكتلة نضال الطلبة "جبهة النضال الشعبي" باسم كتلة "فلسطين للجميع" لم تجتاز نسبة الحسم. 

وأشار إلى أن عدد الطلبة ممن يحق لهم الانتخاب بلغ 20237 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد المقترعين 11765 طالبا وطالبة، أي بنسبة 58%.

وتشكلت لجنة الإشراف على الانتخابات تتكون من 930 موظفا من الجامعة، مكونة من عمداء الجامعة، ورؤساء بعض الدوائر، وموظفين إداريين، بالإضافة لممثلين عن الفصائل.
 
وبالمقارنة مع نتائج آخر انتخابات لمجلس طلبة النجاح والتي جرت عام 2013، تراجعت حركة الشبيبة بمقعدين، فيما تقدمت الكتلة الإسلامية بمقعد واحد.
 
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشكل فيها كتلة فتح مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح أكبر الجامعات الفلسطينية لوحدها دون التحالف مع كتل أخرى.

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد