اخباريات محلية

قائمة نابلس الموحدة تطلق برنامجها الانتخابي من "حوش الجيطان"

|
قائمة نابلس الموحدة تطلق برنامجها الانتخابي من "حوش الجيطان"

نابلس - أمين أبو وردة: عقد صباح اليوم السبت في حوش الجيطان في نابلس مؤتمراً صحفياً لإطلاق البرنامج الانتخابي لقائمة نابلس الموحدة، والتي يرأسها المهندس عدلي يعيش بالإضافة إلى قائمة مشكلة من كفاءات مهنية في مجالات متعددة.

وقال المهندس عدلي يعيش خلال المؤتمر الصحفي " حرصا منا على مصلحة نابلس وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها فلسطين هذه الأيام من احتلال بغيض لا يزال جاثما على صدورنا ومن تعنت وتجاهل عالمي للحقوق الفلسطينية".

وتابع يعيش " وهذه الأيام وحيث أن الأسرى ضربوا لنا مثلا في الوحدة من خلال جوعهم وصبرهم وتضحياتهم من أجل كرامة هذا الشعب، والتي نسأل الله أن يثبتهم وينصرهم وأن يفرج عنهم، ورغم القناعة التامة بأهمية الانتخابات وحق المواطن في اختيار من يجد فيهم القدرة والأمانة على خدمة المواطن والعمل البلدي، ارتأت قائمة نابلس الموحدة أن تسعى لتوحيد وجمع من تقدموا لخدمة بلدية نابلس والترشح للانتخابات في قائمة موحدة".

وأشار أن تشكيل قائمة نابلس الموحدة تتميز بمراعاتها للعديد من النقاط المهمة والتي أبرزها أنها بنيت على أساس تراكم الخبرات حيث جمعت خبرات ثلاثة مجالس متعاقبة عدا عن ثمانية أعضاء آخرين، إضافة إلى شراكة بين قوائم انتخابية جمعت خبرات متنوعة، كما أن القائمة مشكلة من كفاءات مهنية في مجالات متعددة.

وشدد يعيش أن بلدية نابلس تسعى إلى تجنب المطبات والصعوبات والانطلاق بها مجددا نحو مشاريع تنموية في كافة المجالات، كما تسعى إلى تجنب نابلس الخلافات والإشكالات التي يمكن ان تعيق العمل البلدي وان تسيء إلى السلم المجتمعي.

وأكد المرشحون إلى أن البرنامج الانتخابي سيتعامل بواقعية مع شمولية الاحتياجات والهموم النابلسية، وستعطى الأولوية لتوفير خدمات وحلول خلاقة تستجيب لاحتياجات المواطن سواء الآنية منها أو ذات البعد الاستراتيجي.

 وأكد المهندس محمد الشنار ان كافة المجالس السابقة خسرت وكانت تواجه عراقيل كثيرة بالرغم من انها فازت في الانتخابات ودفعت نابلس ثمناً ولكن هذه القائمة تحمل أهدافا وتحمل رؤيا مختلفة اتفقت فيها كافة الأطراف على خدمة هذا البلد وتقديم أفضل ما لديها.

وقال الدكتور خالد القادري ان قائمة "نابلس موحدة" تحمل رسائل كبيرة وكثيرة من نابلس إلى كافة المدن الفلسطينية خاصة بانه كان هناك رهان على عدم التوافق ولكن تم والحمد لله، مؤكداً ان التوافق يحمل ضمانة حقيقة للمشروع الوطني الفلسطيني.

وقالت المرشحة سماح الخاروف ان "هدفنا بناء نابلس وتحسين الخدمات المباشرة المقدمة للمواطنين، كما أكدت أن موضوع الثقافة سيحظى باهتمام كبير لدى القائمة، والاهتمام بدور المرأة من خلال المراكز المختلفة للبلدية".

في نفس السياق، تحدث هشام عنبتاوي " نحن نقول وبكل وضوح لن نكون مجلس خدمات فقط بل نحمل رؤيا للشباب وللثقافة والفنون، ونحن مسؤولون عن تنفيذ برنامجنا الانتخابي بكل تفاصيله وجاهزين للتعامل مع كافة المؤسسات".

وقال المهندس زياد العالم ان توحيد ثلاثة كتل في قائمة واحده جاء من اجل حل خلاق كان يطمح إليه الكثير من المواطنين، مؤكدا ان احد اهم المشاريع التي سيعمل عليها المجلس القادم لبلدية نابلس هو توليد الطاقة الشمسية وهى الطاقة النظيفة وإنزال خزانات المياه وتركيب أجهزة التوليد الشمية مكانها إضافة إلى توسيع مخطط بلدية نابلس من كافة الاتجاهات.

وقالت المهندسة ميس المصري "اننا على استعداد إلى مناظرة انتخابية مع الكتل الاخري اذا ما تم تنظيمها، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بفئة الشباب الفلسطيني الواعد وتعزيز قدراتهم من اجل الانخراط في سوق العمل".

وقائمة نابلس الموحدة هي قائمة ذات بعد وطني ومهني، جمعت خبرات متنوعة ومتراكمة، تؤمن بالشراكة الحقيقية مع كافة مكونات المجتمع، وتؤمن بالتعددية وقبول الآخر على قاعدة العمل على خدمة نابلس وتقديم الأفضل للمواطن، وتعزيز القيم الصالحة والفهم الصحيح للحريات العامة، والتي تشكل شبكة أمان، وتتجاوب مع احتياجات ومتطلبات المواطنة في إطار سلطة القانون، وبما يراكم على الانجازات للمجالس البلدية السابقة ويبنى على عراقة تاريخ وإرث نابلس الوطني والثقافي والمهني.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد