الزاوية الاقتصادية

مؤسسات نابلس تتخذ عدة إجراءات لتسهيل حركة المتسوقين

|
مؤسسات نابلس تتخذ عدة إجراءات لتسهيل حركة المتسوقين جانب من ميدان الشهداء "الدوار" وسط نابلس

 اخباريات - نابلس:  اتخذت مؤسسات نابلس عدة قرارات واجراءات بهدف تسهيل حركة المتسوقين وضمان سلامتهم في ظل حالة الازدحام الشديد التي تشهدها الأسواق في مدينة نابلس. وقالت المؤسسات التي ضمت بلدية نابلس، المحافظة، الشرطة، غرفة التجارة والصناعة، ولجنة التنسيق الفصائلي، قالت في بيان صحفي تلقته "اخباريات"، أنه واستمرارا للجهود الحثيثة والمشتركة لتنظيم الأسواق وحركة السير خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك ، تداعت المؤسسات في المدينة للاجتماع في بلدية نابلس لمناقشة جملة من الإجراءات خلال هذه الفترة، وحيث تشهد الأسواق ومركز المدينة حركة تجارية ضخمة تتطلب إجراءات خاصة من أجل تسهيل حياة المواطنين وضمان سلامتهم وراحتهم. فقد ارتأت هذه المؤسسات مجتمعة اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات التالية :

1. ضرورة التزام التجار وأصحاب المحلات بالقوانين والتوجيهات التي تصدر عن اللجنة المشتركة وعدم تجاوز القوانين، واهمها المحافظة على النظافة العامة لمركز المدينة وعدم اعاقة حركة المتسوقين خلال هذه الفترة.
2. السماح بتواجد البسطات في مركز المدينة، مكان عدادات اصطفاف السيارات وذلك ابتداءً من قيام شرطة المدينة باغلاق منطقة الدوار امام السيارات قبل عيد الفطر السعيد بأيام. مع ضرورة التزام أصحاب هذه البسطات بالنظافة العامة لمركز المدينة وعدم اعاقة حركة المواطنين والمتسوقين.
3. العمل على نقل خطوط السيرفيس الخاصة بالمنطقة الشرقية ( خلة الايمان، شارع بيكر، شارع مؤتة) بالإضافة الى (منطقة الضاحية، ومخيمي بلاطة وعسكر القديم والجديد) الى الساحة المقابلة لقاعة الديوان العربي (البلور) وذلك ابتداءً من يوم الاحد الموافق 19-6-2017 وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.
 

أضف تعليقاً المزيد