اخباريـات عالمية

اسرائيل تقصف موقعا عسكريا للجيش السوري و مقتل جنديين

|
اسرائيل تقصف موقعا عسكريا للجيش السوري و مقتل جنديين

اخباريات - وكالات:  أعلنت قيادة القوات المسلحة السورية، اليوم الخميس، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، أطلق عدة صواريخ على موقع عسكري قرب مصياف، مما أدى إلى مقتل عنصرين وإلحاق أضرار مادية جسيمة.

وجاء في بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية "إن طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 2.42 فجر اليوم، على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية، استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع.

وأضاف البيان "أن هذا العدوان يأتي في محاولة يائسة لرفع معنويات تنظيم (داعش) الإرهابي المنهارة بعد الانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب على أكثر من اتجاه، ويؤكد دعم الكيان الإسرائيلي المباشر لتنظيم (داعش) وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى".
وحذرت القيادة العامة للجيش السوري من "التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية على أمن واستقرار المنطقة" مجددة "عزمها وتصميمها على سحق الإرهاب واجتثاثه من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية مهما تعددت وتنوعت أشكال الدعم المقدم لهذه المجموعات الإرهابية".

وكانت القناة العاشرة الاسرائيلية قالت إن طائرات الاحتلال قصف منشأة لإنتاج الصواريخ والأسلحة الكيماوية فجر اليوم قرب مدينة المصياف في محافظة حماة السورية.

وتحدثت وسائل إعلام سورية ولبنانية، صباح اليوم، عن هجوم استهدف مركزا للدراسات والأبحاث العلمية تابع للنظام السوري في مركز سورية (CERS). ونسب الهجوم إلى إسرائيل، وكذلك استهداف موقع عسكري يطلق عليه "الطلائع".

وزعمت القناة العاشرة أن المركز المستهدف يستخدم أيضا لإنتاج صواريخ وأسلحة كيماوية.

وقال عدد من الناشطين السوريين أن انفجارات كبيرة سمعت في تلك المنطقة ويعتقد أن أربعة طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي نفذت الهجوم.

ورفض متحدث عسكري إسرائيلي التعقيب على تلك التقارير، وقال أن الجيش بالعادة لا يعقب على أي تقارير أجنبية.

أضف تعليقاً المزيد