الزاوية الاقتصادية

تعيين الريماوي مديرا عاما لشركة "تمكين الفلسطينية للتأمين- قيد التأسيس"

|
تعيين الريماوي مديرا عاما لشركة "تمكين الفلسطينية للتأمين- قيد التأسيس"

 رام الله- اعلنت شركة تمكين الفلسطينية للتأمين ( قيد التأسيس(عن تعيين السيد محمد الريماوي مديرا عاما لها وذلك بقرار من لجنتها التأسيسة  وموافقة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

وكان مؤسسو الشركة قد بدأوا بإجراءات التأسيس لـشركة "تمكين"في وقت سابق من العام الماضي، كشركة مساهمة عامة فلسطينية محدودة، برأسمال مصرح به وقدره 8 ملايين دولار أمريكي، لتقديم حلول وخدمات تأمينية وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية الغراء، وبمبادرة من مجموعة من المؤسسات والجهات والشخصيات الاعتبارية، كمؤسسة ادارة وتنمية أموال اليتامى، وهيئة التقاعد الفلسطينية، وشركة المشرق للتأمين، ومجموعة من رجال الاعمال الفلسطينيين، ويترأس لجنتها التأسيسية معالي الاستاذ رفيق النتشة.
وأعلنت اللجنة التأسيسة عن هذا التعيين، حيث يتمتع السيد الريماوي بخبرات مالية ومصرفية وتأمينية تزيد عن ثلاثين عاما في هذا المجال، على الصعيدين الاقليمي والمحلي، كما شغل الريماوي منصب مدير عام شركة التكافل الفلسطينية للتأمين منذ تأسيسها عام 2007 حتى نهاية 2016.
وقال الريماوي إن شركة "تمكين" تشكل إضافة نوعية لقطاع التأمين في السوق الفلسطينية، وذلك انطلاقامن روح التكامل في هذا القطاع والانسجام مع شركات التأمين الزميلة العاملة في السوق الفلسطينية، مشددا على أن سياسة "تمكين" سترتكز على التنسيق والانسجام والتكامل مع شركات التأمين، وفقا لاحكام قانون التأمين والتشريعات الثانوية الصادرة بمقتضاه وتعليمات هيئة سوق رأسالمال الفلسطينية.
وأعرب الريماوي عن أمله بالانتهاء من إجراءات التأسيس التنفيذية، والاجراءات اللوجستية مع نهاية العام الجاري، لتنطلق أعمل الشركة مطلع العام القادم 2018، لافتا إلى أنها شرعت في استقطاب الكادر الذي تحتاجه، ليغطي خدماتها في كل محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.
ولفت إلى أن سوق التأمين الفلسطيني سوقا واعدة، ووجود شركة "تمكين" التي تقدم خدماتها وفقا للشريعة الاسلامية، يعزز من الحصة السوقية لخدمات التأمين الاسلامية، خاصة وان هناك توجه وإقبال على مثل هذه الخدمات.
واختتم الريماوي تصريحاته بتوجيه الشكر لمعالي الاستاذ رفيق النتشة رئيس اللجنة التأسيسية وأعضاء اللجنة الكرام على هذه الثقة الغالية التي اولوه إياها، وكذلك إلى هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ممثلة بالسادة رئيس واعضاء مجلس ادارتها الموقر، والسيد براق النابلسي مديرها العام، والسيد أيمن الصباح مدير عام الادارة العامة للتأمين، وجميع الاخوة والزملاء في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.
 

أضف تعليقاً المزيد