اخباريات محلية

وزير الصحة يبحث التعاون المشترك مع السفير الروماني

|
وزير الصحة يبحث التعاون المشترك مع السفير الروماني

 رام الله- بحث وزير الصحة د. جواد عواد مع السفير الروماني الجديد لدى فلسطين السيد كاتالين تريليا سبل تعزيز التعاون المشترك بين رومانيا وفلسطين.

وأطلع وزير الصحة خلال اجتماع بمكتبه برام الله، اليوم الاثنين، السفير الروماني على آخر التحضيرات الفلسطينية لعقد المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني.
وأشاد الوزير عواد بالعلاقات الفلسطينية الرومانية في شتى المجالات، خصوصاً في المجال الصحي.

من جهته، قال السفير الروماني إن المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني والذي سيعقد في التاسع والعاشر من الشهر المقبل سيكون نقطة مهمة في استكمال وتعزيز وتوسيع العلاقات الرومانية الفلسطينية خاصة في المجال الصحي.

وأضاف: سأضع الملف الصحة في رأس سلم الأوليات خلال عملي كسفير لرومانيا في فلسطين، مشيرا إلى أن الحكومة الرومانية ستقدم الدعم اللازم لوزارة الصحة في مجال الأجهزة وتدريب الكوادر.
وحضر الاجتماع وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي، ومدير عام العمل التطوعي د. عمر العالول، ومدير وحدة التعاون الدولي ماريا الأقرع.
 
يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية تستكمل تحضيراتها لعقد المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني، والذي سيعقد في مدينة البيرة من 9 وإلى 10  تشرين الثاني.

وقالت الوزارة إن المؤتمر سيكون تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبإشراف وزارة الصحة الفلسطينية بالشراكة مع الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا.

وأشارت إلى أن افتتاح المؤتمر سيكون يوم الخميس في التاسع من تشرين الثاني في قاعات جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، وذلك تحت شعار (شراكة- تواصل- تقدم علمي).

يشار إلى أن المؤتمر الطبي الأوروبي الفلسطيني الروماني الأول عقد في العاصمة الروماينة بوخارست في التاسع من نيسان عام 2014.

وأضافت أن البرنامج العلمي للمؤتمر سيشمل حوالي 40 محاضرة طبية، يشارك فيها نخبة من الأطباء الفلسطينيين والرومان في مختلف التخصصات الطبية والجديد في تشخيص ومعالجة العديد من الأمراض، إضافة إلى مجموعة من المحاضرات من قبل خبراء فلسطينيين في مجالات التعريف بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة.

 

أضف تعليقاً المزيد