اخباريات محلية

منظمة التضامن العمالية تعقد مؤتمرها في نابلس

|
 منظمة التضامن العمالية تعقد مؤتمرها في نابلس

نابلس-  عقدت منظمة التضامن العمالية الذراع العمالي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، مؤتمرها بنابلس لتجسيد مبدأ مشاركة العمال الحقيقة في العملية الديمقراطية للانتخابات، ولاختيار من يمثلهم ويدافع عن حقوقهم.

وجرت خلال المؤتمر انتخابات لاختيار هيئة المحافظة، تحت اشراف لجنة الاشراف على الانتخابات المكونة من عبد الكريم ابو ناعسة وسعود بني عودة وعلي شقو وغدير بكار.
وبدأ المؤتمر بنقاش عام عن اهمية الحركة العمالية والتنظيم النقابي وآليات تفعيل الكتلة وانتظامها والعمل بجانب العمال والدفاع عن حقوقهم المشروعة في ظروف عمالية أفضل توفر للعامل الحياة الكريمة، والمشاركة الفعالة للمنظمة في النشاطات التي تقوم بها للدفاع عن حقوق العمال.
كما ناقش الحضور قانون الضمان الاجتماعي وأهميته بتحقيق حقوق الطبقة العاملة والذي أقر وسينفذ خلال اشهر قليلة، حيث جاء ثمرة لنضال الطبقة العاملة ومنظمة التضامن العمالية خلال السنوات الماضية، ويعد من احد الركائز الاساسية لبناء دولة المؤسسات والقانون التي تنشدها كافة شرائح الشعب الفلسطيني.
وفتح باب النقاش والرد على اسئلة الحضور، والتي كانت تدور عن الحد الادنى للأجور والضمان الاجتماعي وغيرها من القضايا التي تهم العمال.
وتم تقديم خطة العمل المستقبلية للمنظمة وآلية العمل، وإقرار العمل بها، والتي تتطابق مع القوانين والتشريعات العمالية ومنها قانون العمل والحد اﻻدنى للاجور والضمان الاجتماعي. 
وتم فتح باب الترشح، وجرى انتخاب 11 عضوا لسكرتاريا المحافظة، وسيعقد اجتماع خلال ايام لتوزيع المهمات فيما بينهم، وهم: امجد حنني، اخلاص اشتية، ايمان قدومي، خليل جاد الله، شريف شحادة، عبد الكريم اللفداوي، ريانة هواش، لانا النابلسي، مجدي محسن، نضال سويسة، وائل شقو.
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد