اخباريات محلية

زكاة نابلس توقع اتفاقية مع صندوق الزكاة الفلسطيني لتنفيذ "مشاريع تنموية"

|
زكاة نابلس توقع اتفاقية مع صندوق الزكاة الفلسطيني لتنفيذ "مشاريع تنموية"

نابلس:  اشاد الحاج محمد سامح طبيلة رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية بالاتفاقية التي تم توقيعها مع صندوق الزكاة الفلسطيني لتنفيذ مشاريع تنموية " تمكين". وقال ان المشروع والذي تبلغ قيمته الإجمالية 300 ألف شيقل، ستستفيذ منه 24 اسرة فقيرة، وسيعمل على خلق مصدر دخل دائم لها عبر مشاريع التمكين، بدلا من استمرارها واعتمادها على المساعدات، موضحا أن هذا الأمر، يعزز العلاقة التلاحمية داخل المجتمع ويبعد عنها خطر البحث الدائم عن العون. واضاف طبيلة أن اللجنة سبق وأن نفذت مشاريع تمكين لعشرة اسر محتاجة بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة تركية وقد تحققت نجاحات لافتة لتلك المشاريع، وهذا اعطى نقلة نوعية لطبيعة المشاريع التي تنفذها اللجنة في الفترة الاخيرة.

وقال ان هذه الدفعة من مشاريع سيتبعها دفعات اخرى لاحقا مما يعني ان المشروع مستدام وسيكون له مردود كبير على المجتمع المحلي. ووقع الاتفاقية مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب ورئيس لجنة زكاة نابلس المركزية الحاج محمد سامح طبيلة بحضور وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف دعيس والعديد من مسؤولي الوزارة وعضو لجنة زكاة نابلس عماد اللحام و مدير عام اللجنة علاء الخاروف. واشاد دعيس بالاتفاقية وبجهود لجنة زكاة نابلس المركزية التي هي اكبر اللجان الفاعلة في فلسطين، وهناك تعاون دائم معها لصالح الفئات المحتاجة.

مضيفا الى ان الاوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة. وقال طهبوب ان المشروع سيساهم في تمكين عدد من الاسر الفقيرة وسيعمل على تاهيل العديد من الاسر بالشراكة مع لجنة زكاة نابلس المركزية التي توثق اعمالها ومصروفاتها من خلال البوابة الالكترونية الموحدة للمساعدات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

 

أضف تعليقاً المزيد