منوعات

فيديو: الكويت تحكم على كويتي حكما قاسيا لاعتدائه على وافد مصري

|

الكويت:  عاقبت محكمة كويتية، اليوم الأحد 9 سبتمبر/أيلول 2018، أحد مواطنيها بالسجن 17 عاماً، إثر إدانته بالاعتداء على وافد مصري، نهاية العام الماضي.

وأفادت وسائل إعلام كويتية محلية، أن محكمة الجنايات الكويتية قضت بمعاقبة أحد مواطنيها في قضية الاعتداء على الوافد المصري وحيد رفاعي حسن، في منطقة الشويخ الصناعية، بالعاصمة الكويت.

المواطن المصري المعتدى عليه

وقال بيان لوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، إن المحكمة عاقبت المتهم (الكويتي) بأقصى عقوبة، في حين برأت مواطنها المصري.

بدورها قالت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، بحسب البيان، إنها «تتقدم بالشكر للسلطات الكويتية والقضاء الكويتي على موقفها الداعم لقضية الشاب المصري». ورغم أن الوزارة المصرية أو وسائل الإعلام الكويتية ومن بينها صحيفة القبس لم توضح إذا ما كان الحكم قابلاً للطعن، لكن في القضايا داخل الكويت، وفق الأخبار والتقارير المنشورة فإن المحكومين أمام الجنايات يحق لهم الطعن أمام محكمة «التمييز»، وهي أعلى درجات التقاضي وآخرها.‎

وتعود الواقعة إلى 6 ديسمبر/كانون الثاني 2017، حين أوقفت الشرطة الكويتية، أحد مواطنيها بعد اعتدائه على المواطن المصري، وحيد رفاعي حسن، الذي يعمل بشركة للدراجات بالضرب المبرح، حتى سقط مغشياً عليه، وفق تقارير صحفية، ومقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي آنذاك. وفي اليوم ذاته، ألقت الشرطة الكويتية القبض على الجاني، وتمت إحالته للمحاكمة. وتعد دول الخليج إحدى الوجهات الرئيسية للعمالة في مصر التي يبلغ مستوى البطالة فيها 12.5% وفق إحصائية صادرة في 2016 عن الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي).

 فيديو الاعتداء 16+

أضف تعليقاً المزيد