اخباريات فلسطينية

غزة: شهيدان وعدد من الجرحى خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة

|
غزة: شهيدان وعدد من الجرحى خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة

غزة:  قالت وزارة الصحة الفلسطينية، ان فتيان اثنان استشهدا بعد تعرضهما لاطلاق النار من جانب قوات الاحتلال اليوم الجمعة، وذلك خلال مشاركتهما بمسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة 46 تحت شعار "لا مساومة على كسر الحصار" شرق قطاع غزة.

وأفادت الصحة ، أن الشهيدين هما الشهيد الطفل حسن اياد شلبي "14" عام، جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر شرق مدينة خانيونس ، والشهيد الشاب حمزة محمد رشدي اشتيوي "18" عام جراء تعرضه لاصابة مباشرة في الرقبة شرق مدينة غزة.

واوضحت الصحة بغزة، أن 17 مواطنا اصيبوا برصاص قوات الاحتلال منهم 2 بالرصاص الحي خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق قطاع غزة.

و بدأت الجماهير الفلسطينية، بالتوافد لمخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة 46 من المسيرات جمعة والتي تحمل عنوان لا مساومة على كسر الحصار.

واطلق الاحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه تجمعات للمواطنين في مخيم ملكة شرق غزة واطلقت آلية تابعة للاحتلال النار بشكل كثيف تجاه المتظاهرين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما أطقت الأبراج العسكرية التابعة للاحتلال النار صوب أراضي المواطنين الزراعية شرق مخيم المغازي وسط القطاع واستهدفت قوات الاحتلال مركبة تتبع للدفاع المدني بقنابل الغاز، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

في السياق ذاته، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير إلى الحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاع غزة.

وقالت الهيئة أن مشاركة الجماهير الفلسطينية في هذه الجمعة هي للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة وبرفضه جميع أشكال الابتزاز.

أضف تعليقاً المزيد