اخباريـات عالمية

فيديو: مشاهد خاصة للميادين تكذب ادعاءات تل أبيب باستهداف إيران سفينة إسرائيلية

|
فيديو: مشاهد خاصة للميادين تكذب ادعاءات تل أبيب باستهداف إيران سفينة إسرائيلية

اخباريات:  بعد المزاعم الأخيرة عن استهداف سفينة تابعة لـ "إسرائيل" من قبل إيران، مصادر مطلعة تقدم صوراً ومقاطع فيديو حصرية للميادين التقطتها طائرات مسيرة إيرانية لهذه السفينة الإسرائيلية تظهر حقيقة استهدافها.

قدمت مصادر مطلعة في مقابلة مع "الميادين" صوراً ومقاطع فيديو حصرية التقطتها طائرات مسيرة إيرانية للسفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها في خليج عمان يوم 26 شباط/فبراير الفائت.

وتظهر هذه المشاهد أن الثقوب التي نشأت في السفينة الإسرائيلية "لم تنجم عن هجوم خارجي فحسب، بل إن عناصر من داخل السفينة نفسها تسببوا بهذه الثقوب بهدف خلق عملية كاذبة".
مسؤول إيراني طلب عدم نشر اسمه، أوضح لـ "الميادين" أن اختيار التوقيت في هذه العملية هو أحد أسبابها الرئيسية، مضيفاً أنه "لا يوجد أي سبب للقيام بعملية ضد سفينة شحن إسرائيلية وخاصة في الأسابيع التي تسبق الانتخابات".

وأشار المسؤول إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تأتي فيها هذه السفينة إلى المياه الخليجية، بل سبق لها وأن جاءت في آذار/مارس 2020 ورست في عمان والكويت والبحرين والسعودية وقطر.

وبحسب المسؤول الإيراني، فإن "إدعاء نتنياهو حول استهداف إيران للسفينة عشية الانتخابات الاسرائيلية يثير الشكوك"، معتبراً أن "وصول بايدن إلى السلطة وتراجع قوة ابن سلمان أثارا مخاوف الكيان الصهيوني".

كذلك، لفت المسؤول الإيراني خلال حديثه مع الميادين إلى أنه "من أجل الهروب من الوضع الانتخابي الهش وتمكين سياسات ترامب في المنطقة تجاه إسرائيل خلال عهد بايدن، لم يجد نتنياهو طريقة سوى إثارة أجواء أمنية في المنطقة".
 
وأردف أن "طهران كانت أكدت أن مزاعم نتنياهو لا أساس لها من الصحة وليس لها أي دور في الهجوم".

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أكد في مؤتمره الصحفي الأسبوع الماضي أن مزاعم نتنياهو لا أساس لها من الصحة وأن إيران ليس لها دور في الهجوم.

 

المصدر: موقع قناة الميادين
 

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد